منتديات عرب اكس


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 5 خطوات للربح الجيد من موقعك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mhmoud khlawy
Admin
avatar

عدد المساهمات : 113
نقاط العضو : 336
تاريخ التسجيل : 02/06/2011

مُساهمةموضوع: 5 خطوات للربح الجيد من موقعك    الجمعة يونيو 03, 2011 12:57 am

السلام عليكم ورحمة الله
هنا 5 خطوات هامة لتحقيق أفضل عائد ممكن مع Google Adsense هي كالتالي:
1 -الخطوة الأولى: اختيارتخصص الموقع أو المدونة، أهم شيء ، فكلما كان الموقع متخصص في موضوع معين إلا وزادت الأرباح ، والعكس صحيح . يمكنك في هذه الحالة اختيار تخصص لموقعك أو مدونتك تكون عليه منافسة قليلة ، كيف تعرف ذلك؟ يمكنك هنا الاستعانة ب محرك البحث غوغل ، كل ماعليك هو أن تبحث الموضوع الذي حددته ، فإن وجدت عدد النتائج يفوق عشرة آلاف نتيجة ، فدعك منه ، وإن وجدت أقل من ذلك فهو التخصص المناسب لمدونتك .
مثلا أنا مدونتي متخصصة في التمويل الأصغر Microfinance ، وتحتل الرتبة الأولى في محركات البحث مثل غوغل وياهو . تفضل بزيارة مدونتي من هنا لترى بنفسك .
تخصص في موضوع محدد = منافسة قليلة =زوار كثر = $$$
2 - الخطوة الثانية: اللغة، تعتبر اللغة شيء مهم لتحقيق أفضل عائد مع أدسنس ، فسعر الضغطة في المدونات أو المواقع باللغات الأجنبية ، أعلى بكثير جدا من المواقع باللغة العربية ، لذلك اكتب باللغة الأجنبية التي تتقنها وحبذا لو باللغة الأنجليزية ، لماذا ؟ لأنها اللغة المنتشرة في جميع أنحاء العالم . في حالة عدم اتقانك لأي لغة أجنية ، الحل سهل يمكنك الاستعانة بأدوات الترجمة المتوفرة بالمجان مثل ترجمة غوغل ، والآن تكون قد حصلت على محتوى بالغة الانجليزية . إذن لننتقل إلى الخطوة التالية.
3 -الخطوة الثالثة : المحتوى ، شيء مهم جدا في تحديد سعر الضغطة ، فمحتوى كله منقول من مواقع أخرى ، يؤثر جدا على سعر الضغطة وظهور المدونة في محركات البحث وأرشفتها.ف Google adsense تراعي المحتوى ، ومحتوى بذل فيه موجود وغير موجود مسبقا على الأنترنت ينعكس إيجابا على ترتيب المدونة في نتائج البحث ورفع سعر الضغطة بشكل كبير وغير متوقع .
مثلا مدونتي تحتل الرتبة الأولى في غوغل وياهو في موضوع التمويل الأصغر بالمغرب . لتتأكد مما أقول لك، قم بالبحث عن microfinance in Morocco في محرك البحث غوغل أو ياهو وسترى بعينك .
محتوى جيد =النتائج الأولى = +$$ = $$$
4 - الخطوة الرابعة : شكل الإعلان المناسب والألوان المناسبة ، لنبدأ بالشكل ، مثلا في أعلى المدونة ، أي شكل تختار ؟ أعلى المدونة هو المكان الأول الذي ينظر اليه الزائر ، لذلك يجب أن نعطيه اختيارات متعددة ( أقصد هنا عدد الإعلانات داخل الوحدة ) ، فأفضل شكل مناسب هنا هو Leaderboard 728 x 90 وحاول الابتعاد أكثر عن البانر لأن الزائر يتهرب منه فهو يفضل الاعلان النصي ، أتمنى أن تكون فهمت جيدا هذه النقطة .لننتقل للألوان فيجب أن تكون الألوان مطابقة لعناوين مدونتك ،فمثلا عناوين مدونتك باللون الداكن ، فكذلك يجب أن تكون عناوين الإعلانات ،ولون خلفية المدونة مطابق للون خلفية الاعلان .
الشكل المناسب في المكان المناسب باللون المناسب.
5 - الخطوة الخامسة والأخيرة : الترافيك Traffic أو كيفية الحصول على الزوار ، الان بعد أن تكون نفذت الخطوات السابقة ، فقد نفذت جزء مهم من هذه الخطوة ، كيف ؟ لأنك تملك محتوى جيد وعليه منافسة قليلة ، لذلك ستكون مدونتك في النتائج الأولى في محركات البحث، وستحصل على زوار كثر منهم . بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيادة عدد الزوار من خلال تبادل الروابط مع مدونات ومواقع في نفس التخصص( نعم في نقس التخصص ) ولا تعمل تبادل الروابط مع مدونات بعيدة كل البعد عن تخصص مدونتك ، لأنك لن تستفيد من أي زائر . يمكنك أيضا إضافة مدونتك إلى أدلة المواقع العربية والاجنبية، والترويج لموقعك في الشبكات الاجتماعية كتويتر وفايسبوك وماي سبايس.
وأخيرا :
تخصص محدد + لغة أجنبية(الانجليزية) + محتوى جيد + ترافيك = $$$$ مال جيد مع غوغل أدسنس .
أتمنى أن أكون قد أفدتكم.أي أستفسار أو سؤال أو انتقاد مرحبا أنا هنا.
تفضلوا بإلقاء نظرة على مدونتي من هنا
وشكرا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabaxe.yoo7.com
 
5 خطوات للربح الجيد من موقعك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عرب اكس  :: منتديات اصحاب المواقع والمنتديات :: منتدى الربح من موقعك-
انتقل الى: